المزيد في فن وثقافة

كُتّاب وآراء

الرئيسية | فن وثقافة | عبد السلام بوطيب يعلن عن خلق جائزة " دولية " جديدة في المهرجان السينمائي بالناظور

عبد السلام بوطيب يعلن عن خلق جائزة " دولية " جديدة في المهرجان السينمائي بالناظور

imag5e

موقع العروي :

أعلن عبد السلام بوطيب رئيس مركز الذاكرة ومدير المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور، عن إضافة جائزة أخرى في المهرجان أطلق عليها اسم “ذاكرة مجد ذاكرة سلم”، يترأسها أحمد أبو طالب عمدة “نوطر دام” بمعية أزيد من 50 إطارا حقوقيا أكاديميا سياسيا من العالم برمته، مشيرا إلى أنه سيصدر غد بلاغ خاص بالجائزة من أجل إعطاء مزيد من التفاصيل.

كما أعلن بوطيب عن البرنامج السينمائي الذي ستعيشه الناظور بفضل الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة والذي سينظم من 2 إلى 07 ماي.

وقال بوطيب في تصريح له : همنا هو أن نجعل المهرجان موعدا سنويا متجددا لأبناء الناظور الذين لا يتوفرون ولو على قاعة سينمائية واحدة.. والأهم أننا فكرنا في نساء الناظور وفي أطفالها وفي ذوي العاهات المستديمة وفي المرضى، وكل هؤلاء سنخصص لهم لحظات ممتعة سنعيشها مع كافة الفنانين الذين سيحظرون المهرجان.

من جهة أخرى أكد مدير المهرجان أن دورة هذه السنة ستكرم وتحتفي بوجوه سينمائية وحقوقية مذكرا بأن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم الذي ينظم هذا اللقاء هو مركز حقوقي وسياسي.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.