المزيد في فن وثقافة

كُتّاب وآراء

الرئيسية | فن وثقافة | النادي السينمائي يحتفي بالمرأة السينمائية في شخص الممثلة سميرة المصلوحي

النادي السينمائي يحتفي بالمرأة السينمائية في شخص الممثلة سميرة المصلوحي

imag5e

موقع العروي / مراسلة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظم النادي السينمائي تحت إشراف جمعية الريف للفن السابع احتفلا تكريمي للفنانة و الممثلة المقتدرة "سمير المصلوحي " على مسيرتها الفنية في المجال المسرحي و التلفزيوني و السينمائية لمدة أزيد من 20 سنة على إنجازاتها الفنية. فيهذا المسار تم افتتاح الحفل بكلمة ترحيبي من طرف السيد " ياسين بوقراب " بضيوف الجمعية و منخرطين النادي السينمائي، وقد تم بتعريف جمعية الريف للفن السابع و النادي السينمائي و كيفية ميلاد نشاط ثقافي سينمائي بالمدينة، و كيفا نبني فكرة نادي سينمائي لخلق فضاء سينمائي بدون قاعة سينمائية، و في كلمة الأمين العام للنادي السينمائي عبدالله أناس  تمحور حول توجه النادي السينمائي و أهداف النادي و مشاريع النادي المستقبلية، تطرق السيناريست و الممثل السيد بنعيس المستيري في كلمته التنويه  بمسيرة سمير المصلوحي و أخلاقها المهنية و احترامها للمواعيد و كل ما يتعلق بالانضباط الفنية، كما نوه السيد ماسين أكسيل بصفته ملحن و منتج مسرحي بكلمة حق عن مسيرة الفنانة سمير المصلوحي و أشار إلى كيفية استقطاب المرأة الريفية للمجال السينمائي.

بعد هذه الشهادات التكريمية تم عرض روبورطاج عن إنجازات الممثلة سميرة المصلوحي، وتلته كلمة مديرة السوسيو تربوي العراصي  فيردوس البيض في ما يتعلق بنشر الثقافة السينمائية في المدينة و تنويها بفكرة النادي السينمائي و حضوره الدائم في الساحة السينمائية المحلية، و قد تم عرض الفيلم التلفزي "الصداق " ل شريف محمد الطريبق الذي تم إنتاجه سنة 2015 للقناة الأمازيغية وقد تم تنفيذ الإنتاج من طرف برديكسيون ماتريس ميديا للمونتاج الريفي الحسين المالكي، و مدير الديكور و الأكسيسوار سعيد قادي و الموسيقى التصويرية للمبدع و الملحن ماسين أكسيل و مدير التصوير براهيم ازبار.

الفيلم من بطولة يسرا طارق و سميرة المصلوحي و مريم اليوسفي و طارق الشامي و بنعيس المستيري و رشيد أمعطوك و عبدالله أناس و فارق أزنابط و مصطفى أوفرين و ياسين بوقراب و عبدالغني بوحميدي و عمر خلوقي و فتيحة بلخير و أنيسة إكري و سيفاكس بثكنتارت... و آخرون.

 وبعد عرض فيلم الصداق أعلانا السيد ياسين بوقراب على لحظة التكريمية منديا على المنتج و المخرج السيد محمد بوزكو الذي قدم لمحة فنية على سمير المصلوحي و تطرق بتعريف بدور المرأة في المجال السينمائي. تحولات الكلمة للمخرج و الممثل فخر الدين العمراني بتنويه بمسيرة الممثلة سميرة المصلوحي ،وفي الأخير تم تقديم شهادة التكريم من طرف السيد المنتج و المخرج محمد بوزكو و لوحة فنية من إنجاز الفنان عبد العالي الرحماني.

 















الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.