المزيد في أخبار محلية

كُتّاب وآراء

الرئيسية | أخبار محلية | خطير و غير مسبوق : رئيس بلدية العروي يمنع الإعلام من تصوير و توثيق أشغال دورة عمومية

خطير و غير مسبوق : رئيس بلدية العروي يمنع الإعلام من تصوير و توثيق أشغال دورة عمومية

imag5e

موقع العروي :

تفاجأ فاعلون إعلاميون و صحفيون ناشطون بمواقع إخبارية محلية بالعروي ، و فاعلين سياسيين و مدنيين و جمعويين و حقوقيين ، من قرار رئيس مجلس بلدية العروي السيد عبد القادر قوضاض ، خلال دورة أكتوبر العادية المنعقدة عشية اليوم الأربعاء 07 شتنبر الجاري ، و القاضي بمنع المنابر الصحفية من إكمال تغطية أنشطة الدورة 

و تفاجأ مصورون أثناء آدائهم مهاماتهم المتعلقة بتوثيق أشغال الدورة، برئيس الجلسة يطالبهم بالتوقف عن التصوير و توثيق أشغالها ، و الإكتفاء بالتقارير المكتوبة ،دون تقديم أي مبررات أو توضيحات شافية ، و مكتفيا بأعذار واهية ، في خرق سار لكل القوانين و المواثيق و لمضامين الدستور الجديد الذي تنص على حق الحصول على المعلومة ، وضدا على التوجيهات الملكية السامية التي تدعوا إلى تقريب الإدارات من المواطنين و الإنفتاح على جميع شرائح المجتمع و تفعيل مبادئ الشفافية و الوضوح في التعامل 

و دخل نشطاء إعلاميين في مناقشات مع رئيس المجلس و السلطة المحلية التي اكتفت الحياد السلبي ، متسائلين عن أسباب قرار المنع المفاجئ الغير القانوني و التعسفي ، فيما اكتفى الرئيس بتقديم أعذار واهية و غير منطقية ، تبرر منطلق التسلط و التحكم و الدكتاتوري للمجلس الجديد ، قبل أن ينسحب "الإعلاميين" من الجلسة كإحتجاج على قرار الرئيس في أفق إقرار أشكال إحتجاجية تدرس للمرحلة المقبلة 

و لم يكتفي الرئيس الجديد الذي راهنت عليه الساكنة لتنمية المدينة ، فإذا به يدخل معركته الأولى ضد المنابر الإخبارية صوت الساكنة و مجهرها و عينها الدائمة في آداءات إدارة المدينة ، حيث سن في قانونه الداخلي فصلا يمنع العموم من توثيق أحداث و فعاليات الدورات العادية إلا بإذن مسبق منه ، دون أن يستثني المنابر الصحفية ، وهو الفصل التعسفي الذي صوت عليه أغلبية أعضاء المجلس بإستثناء فريق العدالة و التنمية وعضوة المعارضة عن حزب التجمع الوطني للأحرار 

لنا عودة في موقع العروي عن الدورة الفضيحة و الكارثية الأولى في عهد المجلس الجديد ، و ما رافقها من أحداث مؤسفة و تصرفات غير مسؤولة و نقاشات تافهة ، ويبدو أن الجو المكهرب و الآداء الضعيف لفريق الأغلبية كان أحد أسباب منع المواقع الإخبارية من تغطية أشغال الدورة ، لكي لا توصل الحقيقة المرة و الكارثية لعشرات الآلاف من المتتبعين

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (9 منشور)

1 - hicham
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh Ya sa7afa wkilo hhhhhhhhhhhhhhh Galik sa7afa hhhh awiiii
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق
2 - عزيز كود"code"
كنت من الحاضرين لدورة أكتوبر لمجلس جماعة العروي وملاحظاتك هي:
لرئيس الحق في تنظيم سير الاجتماع بالطريقة اللتي يراها مناسبة ولا تعرقل سير المداخلات
.للمجلس الحق في توثيق المداخلات وليس للصحافة
دور الصحافة ينحصر في اخد الصور للحاضرين قبل انطلاق الإشعال وإعداد التقارير للمنابر اللتي يمثلونها من الأماكن المخصصة لهم.
ما وقع البارحة هو تشويش على المجلس الجديد ولكن صرامة الرئيس حالت دون ذلك
-ليس من حق العموم التدخل في اشغال المجلس كما وقع الباحة حين بدأ احد اللذين انهم صحافة والصحاف بعيدة عنهم بعد الشمس عن الارض حين أراد اثارة قضية الموظفين الأحرار ، وأقول لهذا الزنديق ان هناك جدول للجلسة يجب الالتزام به، والمسألة اللتي كنت تريد اثارتها، فلك منبرك الإعلامي :ورينا حنت يديك كما يقول المثل.
وخلاصة القول ان حنينكم الى العهد الماضي واضح وضوح الشمس ويكفي الرجوع ال ارشيفكم لاستحضار دفاعكم المستميت على آلِ المنصوري فالاعيبكم وخزعبلاتهم لن تنطلي علينا
عودوا الى رشدكم والى وعيكم ان كُنتُم تريدون حقا مصلحة هذه المدينة والسلام.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق
3 - farid
لو كان هذا المجلس البلا دي العروي في المستوى لا تركو الصحافة لتصوير....فاليس مجلس انه لعبة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
4 - kamal
من هذا سلوك الذي مرسه الرئيس يدل على ماستنتضر مدينة العروي من ؟؟؟؟؟؟!!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
5 - youssef
Bravo aziz, cod ,c'est comme ca ta bien expliquer haka
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
6 - مواطن من العروي
لم أفهم أي شيئ من هذه تصرفات هذه الصحافة الصفراءالكرتونية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
7 - الفارس المغوار
هاذ غزيز نوت كود باين من مريدي وعبيد اقوضاض الجدد .منافقين منارفزين ولا ثقة لهم في أنفسهم. ناقشوا الأفكار يا جهلاء بدل القذف وتكفير الآخر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
8 - rachi
alaah ya7san 3wanak ....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
9 - rachi
as7afi rak lak al7a9 bax atswar wa makayn li ghay7ydlak ra dosotor dakhal sa7afa bax aybino sora kama hiya
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.