Arouit.Com موقع العروي - اكتشاف فيروس خطير يهدد مستخدمي 'فيسبوك' ويدير حساباتهم

المزيد في تقارير وملفات

كُتّاب وآراء

الرئيسية | تقارير وملفات | اكتشاف فيروس خطير يهدد مستخدمي 'فيسبوك' ويدير حساباتهم

اكتشاف فيروس خطير يهدد مستخدمي 'فيسبوك' ويدير حساباتهم

imag5e

موقع العروي : 

حذرت شركة "مايكروسوفت" رسميا، من انتشار تطبيق خبيث يتخفى في صورة إضافة لمتصفحي "كروم" و"فايرفوكس"، ويمكنه أن يشكل خطرا حقيقيا على حسابات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وأعلنت مايكروسوفت أنها اكتشفت هجمة جديدة من البرمجيات الضارة التي تسعى إلى مهاجمة الملفات الشخصية للمستخدمين، ويعرف باسم "JS/Febipos"، وهو من فصيلة حصان طروادة "trojans".

وأوضحت مايكروسوفت أن الفيروس وجد مختبئا داخل تطبيق يتم تحميله عبر المتصفح "جوجل كروم" و "فايرفوكس". وتم رصد الفيروس الجديد في البرازيل أولا. ويحدّث التطبيق الخبيث نفسه  تلقائيا فور تنزيله على الجهاز، ويراقب حساب المستخدم على "فيسبوك"، وفور فتح الحساب يقوم الفيروس على الفور بتنزيل قائمة من الأوامر، التي يمكن من خلالها أن يقوم بمجموعة من العمليات على "فيسبوك" مثل الإعجاب بصفحة أو الاشتراك في مجموعة أو حتى التحدث مع أحد أصدقاء المستخدم بدون علمه. وبمقدور الفيروس الاستيلاء على حساب الضحية الشخصي والاعجاب بصفحات مشبوهة، كما يمكنه النشر بصفة واسم صاحب الحساب. ورغم أن التطبيق الخبيث الجديد يستهدف المستخدمين المتحدثين باللغة البرتغالية، إلا أن "مايكروسوفت" أوضحت أن تعديل التطبيق سهل ويمكن أن يستهدف مستخدمين آخرين في العالم. وذكرت الشركة أن الفيروس الإلكتروني ينتشر بسرعة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.