المزيد في أخبار وطنية

كُتّاب وآراء

الرئيسية | أخبار وطنية | زعيم التجمعيين "مزوار" يعين "أوجار" سفيرا بالأمم المتحدة و يقصي خصمه "المنصوري" من التمثيليات الديبلوماسية

زعيم التجمعيين "مزوار" يعين "أوجار" سفيرا بالأمم المتحدة و يقصي خصمه "المنصوري" من التمثيليات الديبلوماسية

imag5e

موقع العروي : 

بعد ثمان سنوات بدون مهمة، تداول خلالها على اصدار صحيفة فشلت خلال أسابيع، وتنشيط ندوات اقليمية، انتقل "محمد أوجار" لشغل مهام سفير دائم للمغرب لدى بعثة الأمم المتحدة لحقوق الانسان بجنيف.

مصادر مقربة من "أوجار" أفردت، أن تعيين "أوجار"، جاء مكافأة من "صلاح الدين مزوار" بعدما وعده، ابان صراعه الكبير مع"مصطفى المنصوري" لازاحته عن رئاسة حزب "التجمع الوطني للأحرار"، وهي المهمة، التي اجتهد فيها "أوجار".

غير أن مصدرنا، يُضيف، أن فتوراً ساد العلاقة بين "مزوار" و "أوجار" عشية قبول "الأحرار" المشاركة، الى جانب "العدالة و التنمية"، ليس لسبب اديوليوجي، بل لكون "أوجار" كان ينتظر حقيبة وزارية، مما شكل له صدمة قوية، جعلته يبتعد كثيراً عن الحزب غاضباً، الى أن بدأ "مزوار" يستشعر أهمية، تلامدة الأمس، لمكافأتهم مع قرب دور أخرلـ"أوجار" خلال الانتخابات الجماعية المقبلة حتى وان تطلب الامر من سويسرا، وعجل بوضع اسمه لشغل منصب سفير دائم لدى بعثة الأمم المتحدة بجنيف.

وزير الخارجية، "صلاح الدين مزوار"، أجبر بنكيران، حسب مصدرنا، على قبول اقتراحه بتقديم اسم "أوجار" للملك، لتعيينه بمنصب هام بجنيف خلفاً لـ"عمر هلال" المُعين بالأمم المتحدة بنيويورك، وهو ما انحنى له "بنكيران"، تفادياً لأي تصدع في الأغلبية الحكومية.

لكن، الاسم البارز الدي تعمد "مزوار" تغييبه وابعاده هو "مصطفى المنصوري" الدي ورغم تداول اسمه لتعيينه في منصب سفير بأحد الدول الخيليجية، فانه لا يزال، "مغضوباً" عليه، من طرف "مزوار"، ولم يتم اقتراح اسمه، لأي منصب دبلوماسي، رغم علاقته الجيدة مع "بنكيران" الدي سبق وأن مدحه بشكل كبير، وشتم "مزوار" كثيراً.

من جانب أخر، يستعد كل من "سمير الدهر" سفير المغرب ببروكسل، و زوج "سميرة سيطايل" مدير الأخبار بقناة "دوزيم" ، يستعد الى تولي مهام جديدة كسفير بالبرتغال، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو مُعين من جهات وصفتها مصادرنا بـ"العليا" و لا دخل أو يد لبنكيران في دلك.

عن : زنقة 20

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

1 - سسس
يستحق السجن
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.