المزيد في أخبار الجهة

كُتّاب وآراء

الرئيسية | أخبار الجهة | مثليون من الناظور والحسيمة يلجؤون لمليلية لطلب “الحماية الدولية”

مثليون من الناظور والحسيمة يلجؤون لمليلية لطلب “الحماية الدولية”

imag5e

موقع العروي : متابعة

كشف تقارير صحفية ان العشرات من المثليين المغاربة قدموا طلبات لجوء في مدينة مليلية الخاضعة للسيادة الاسبانية، على امل الحصول على حماية دولية بسبب ميولاتهم الجنسية.

وافادت جريدة “الموندو” الاسبانية ان المئات من المهاجرين من مختلف الجنسيات يوجدون في مليلية لطلب اللجوء، ويشكل المثليين المغاربة نسبة مهمة. من هؤلاء.

وكشفت التقرير الذي انجزته الصحيفة الاسبانية ان السلطات المحلية تلقت خلال سنة 2016، 45 طلب لجوء من اشخاص يدعون انهم من مثليي الجنس، مشيرة ان هذه الطلبات ارتفعت منذ وصول حزب العدالة والتنمية الاسلامي الى الحكم.

وتقول الصحيفة الاسبانية ان المثليين في المغرب يتعرضون لسوء المعاملة من طرف الشرطة المغربية والمواطنين، مستشهدة بحادثة الاعتداء على مثليين مؤخرا ببني ملال.

ويشير التقرير الى ان الموجودون حاليا في المدينة المحتلة تتراوح اعمارهم ما بين 18 و 41 سنة، وجميعهم يتحدثون عن تعرضهم للتعنيف والتهديد منذ طفولتهم.

ويوجد من بين هؤلاء نسبة كبيرة ينحدرون من اقليمي الناظور والحسيمة، والذين يدعون انهم يتعرضون للاضطهاد، وان الناس يحملونهم المسؤولية في أي كارثة تقع في المنطقة ، مثل الزلزال الاخير.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.