المزيد في تمازيغت

كُتّاب وآراء

الرئيسية | تمازيغت | إبن الريف ياسين الرحموني يتألق في تنشيط فقرات برنامج "أسراك ن إمازيانن" الذي يبث على القناة الثامنة‎

إبن الريف ياسين الرحموني يتألق في تنشيط فقرات برنامج "أسراك ن إمازيانن" الذي يبث على القناة الثامنة‎

imag5e

موقع العروي : 

تعرض القناة الثامنة "تمازيغت" منذ انطلاقتها ضمن برامجها المخصصة للأطفال برنامج "أسراك ن إمزيانن" أو بهو الصغار يقوم بتنشيط فقراتها بالريفية المنشطين ياسين الرحموني و اسمهان اليمني .

البرنامج يتكون من خمس فقرات مدتها 30 دقيقة تتوزع بين فقرة لابوراطوار (Laboratoire) التي يقوم خلالها المنشط الشاب ياسين الرحموني بتجارب كيميائية و فيزيائية للأطفال الحاضرين في البلاطو من اجل تلقينهم ابجديات هذه المادة باللغة الامازيغية، و فقرة سيبير(Cyber) التي تقدم مجموعة من المعلومات حول الانترنيت و الحاسوب بشكل عام مع كيفية توظيفها في البحث و الدراسة، إضافة الى فقرة مواهب (Talents) التي يعد فيها فريق البرنامج بورتريهات مصور لمجموعة من المواهب الفنية والرياضية... ، و يختتم البرنامج بفقرتي ربورتاج(Reportage)  وفقرة ألعاب   . (Jeux) 

و من خلال معاينة المشاهد لحلقات هذا البرنامج التي تبث كل أسبوع، يكتشف نوع جديد من البرامج، بمفهوم جديد، حيث تتاح للطفل فرص الاستفادة و التعلم والمشاركة في مجالات متعددة وخاصة المجال العلمي دون إغفال جانب الترفيه و التسلية 
و تجدر الإشارة الى أن هذا البرنامج الذي يبث كل جمعة على الساعة السابعة مساء، مع الإعادة يوم السبت على الساعة الثالثة بعد الزوال حقق نسبة مشاهدة مهمّة نظرا لما يقدمه من فقرات ترفيهة و تثقيفية متميزة لفائدة الناشئة .

 











الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.