المزيد في تمازيغت

كُتّاب وآراء

الرئيسية | تمازيغت | جمعية ثامزغا للثقافة والتنمية تنظم الملتقى الثالث لأطفال بدار الشباب العروي

جمعية ثامزغا للثقافة والتنمية تنظم الملتقى الثالث لأطفال بدار الشباب العروي

imag5e

موقع العروي / مراسلة

في إطار أنشطتها الثقافية والإشعاعية واحتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2964.نظمت جمعية ثامزغا للثقافة والتنمية بالعروي الملتقى الثالث لأطفال العروي والذي اختير له شعار "السنة الأمازيغية تسامح وانفتاح " يوم الأحد 12 يناير 2014 بقاعة العروض التابعة لدار الشباب

يأتي هذا التخليد في إطار الأهداف التي سطرتها الجمعية الهادفة للنهوض بالأمازيغية لغة وحضارة و إعادة الاعتبار لمناسبة أسكاس أماينو وإحيائها من جديد عند فئة عمرية يعول عليها الحفاظ على هذه المناسبة .

هذا الملتقى شملت مجموعة من الفقرات الفكاهة التي أبدعت فيها  فرق بهلوانية من الناضور والدريوش إلى جانب عروض إنشادية ،ألعاب للأطفال ، مسابقات و أسئلة تحمل دلالات  مرتبطة بتاريخ وحضارة ايمازيغن تجاوب معها الأطفال الحاضرون الذين استمتعوا بالجوائز التي خصصتها الجمعية لهم . كما تخلل هذا الملتقى موسيقى أمازيغية للفنان نوري. ومن جهة أخرى تم توزيع  مجموعة من الفواكه الجافة "ثيغواوين"..... 

 وقبل نهاية هذا الملتقى وكما دأبت الجمعية في الملتقيات السابقة   تم  تقديم جوائز تقديرية وتكريمية لمجموعة من أطفال العروي الذين يحملون أسماء أمازيغية  ماسين ، نوميديا ،سيفاو و سيمان. وفي الختام اعطيت الكلمة لرئيس جمعية ثامزغا الذي ضرب موعدا في  السنة القادمة ، مع متمنيات الجمعية لكل الأطفال العروي  بسنة أمازيغية سعيدة .

 

















الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.