المزيد في تمازيغت

كُتّاب وآراء

الرئيسية | تمازيغت | جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية و جمعية ثامزغا للثقافة و التنمية بالعروي تنظمان تكوينا في اللغة الأمازيغية‎

جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية و جمعية ثامزغا للثقافة و التنمية بالعروي تنظمان تكوينا في اللغة الأمازيغية‎

imag5e

موقع العروي : مراسلة

نظمت كل من جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بجهة الشرق و جمعية ثامزغا للثقافة و التنمية بالعروي تكوينا في اللغة الأمازيغية يومي 21 و 22 يونيو 2016، بالمركب الثقافي لمدينة الناضور.

ابتدأ هذا اللقاء في اليوم الأول بكلمة لرئيسي الجمعيتين الذين رحبا بالحضور، و استعرضا أهم أهداف هذا التكوين، ثم بعد ذلك تفضل كل من الأستاذين يونس لوكيلي و عبد العزيز حنون ليقدما شروحات مفيدة في طريقة كتابة حروف تيفناغ، وكذا بعض القواعد الإملائية التي يجب اتباعها لكتابة الأمازيغية.
وقد فسحوا المجال أيضا للحاضرات و الحاضرين الذين تجاوبوا بشكل إيجابي مع التكوين، وأظهروا عن رغبتهم الملحة في تعلم كتابة الأمازيغية و قراءتها بشكل سليم.

وفي اليوم الثاني كان موعد الحاضرين مع دروس في تركيب اللغة الأمازيغيةو أنواع الجملة و كيفية كتابتها، ، من تأطير كل من الأستاذين هشام مختاري و امحمد الكرام.

وفي الاخير، تم توزيع شواهد التكوين على المستفيدين، وكذا شواهد الشكر و التقدير للأساتذة المؤطرين، في جو ساده استحسان هذه المبادرة التي قل نظيرها.















































الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.